أمريكا: توقع استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية الاثنين

6

تاج الشرق الاخباري – (رويترز) – قالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان يوم الاحد ان المفاوضين الاسرائيليين والفلسطينيين يعتزمون استئناف محادثات السلام في واشنطن هذا الأسبوع بعد توقف دام نحو ثلاث سنوات.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة جين ساكي في بيان ان من المتوقع أن يعقد مسؤولان من كل جانب اجتماعات تمهيدية مساء يوم الاثنين والثلاثاء. ويمثل الجانب الاسرائيلي وزيرة العدل تسيبي ليفني واسحق مولخو مستشار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في حين يمثل الجانب الفلسطيني كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتيه.

ووجه وزير الخارجية الامريكي جون كيري الذي قام بست زيارات للمنطقة خلال الشهور الأربعة الماضية بهدف احياء محادثات السلام الدعوات في اتصالات هاتفية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال كيري في بيان “ابدى الزعيمان رغبة لاتخاذ قرارات صعبة من المفيد اتخاذها في هذه المرحلة. نحن ممتنون لزعامتهما.”

وقالت ساكي ان جولة المحادثات التي ستجرى في واشنطن هذا الأسبوع ستكون لوضع خارطة طريق للمضي قدما وليس الدخول مباشرة الى القضايا الشائكة التي تحتاج الى حل والتي تشمل الحدود ومصير اللاجئين الفلسطينيين ومستقبل المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية ووضع القدس.

وأضافت ساكي “اجتماعات واشنطن ستمثل بداية هذه المحادثات” في إشارة الى المفاوضات حول ما يسمى بقضايا الوضع النهائي التي يتعين تسويتها من أجل التوصل الى اتفاق سلام لانهاء صراع دام أكثر من ستة عقود.

وقالت “ستكون بمثابة فرصة لوضع خطة عمل اجرائية بشان كيفية مضى الطرفين قدما في المفاوضات في الشهور القادمة.”


Warning: Division by zero in /home/tajcom/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1382

التعليقات مغلقة.